هكذا علمتني الحياة
مرحبا بكم في منتدى هكذا علمتني الحياة نتشرف بوجودكم معنا وانظمامكم إلينا

هكذا علمتني الحياة

هكذا علمتني الحياة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاحتجاجات في الجامعات والمعاهد بدخول طلبة الصيدلة في إضراب وطني مفتوح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الجزائر
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 181
نقاط : 3097
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 25
الموقع : http://oussama-k.alafdal.net

مُساهمةموضوع: الاحتجاجات في الجامعات والمعاهد بدخول طلبة الصيدلة في إضراب وطني مفتوح   السبت مارس 05, 2011 4:34 am

توسعت، أمس، رقعة الاحتجاجات في الجامعات والمعاهد بدخول طلبة الصيدلة في إضراب وطني مفتوح، احتجاجا على تصنيفهم في درجة أقل من طلبة الماستر 2 في النظام الجديد. وهدد عدد من الطلبة بالخروج إلى الشارع في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه.


لم تتمكن إجراءات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رشيد حراوبية، من تهدئة غضب الطلبة، الذين أعربوا صراحة على عدم ”ثقتهم” في القرارات التي ستتوصل إليها الندوة الجامعية الوطنية في 27 مارس المقبل لإعداد النصوص التنظيمية الخاصة بالتطابقات بين النظام الكلاسيكي ونظام ”آل. آم. دي”.

ودخل، أمس، طلبة الصيدلة عبر جامعات الوطن في إضراب وطني مفتوح، احتجاجا على غياب القانون الأساسي وصفة الصيدلي. وقال المتحدث باسم طلبة الصيدلة بجامعة الجزائر فداء الدين بأن ”المضربين يطالبون بالحصول على دكتوراه في الصيدلة، مع ضرورة إعادة الاعتبار لتصنيفهم في الوظيفة العمومية، والتي تدحرجت من الدرجة 16 إلى 13، مقارنة بشهادة ماستر 2 الذين يصنفون في الدرجة .14

وطالب المحتجون بضرورة ”التنسيق بين الدروس التطبيقية والنظرية، وفتح المجال للحوار مع الطلبة لحل مشاكلهم البيداغوجية المتراكمة”. من جهتهم، اشترط ممثلو المدارس العليا الـ8 العودة إلى مقاعد الدراسة والمشاركة في الندوات الجهوية، بتقديم التزام كتابي من طرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإدراج مطالبهم ومشاركة ممثلي الطلبة المنتخبين. وقرر هؤلاء تنظيم اعتصام أمام مقر الوزارة وإعطاء مهلة 3 أيام للوصاية.

كما جدد طلبة جامعة المسيلة تمسكهم بالاحتجاج، واتفقوا على لائحة مطالب ترتكز على ضرورة الإبقاء على النظامين الكلاسيكي والجديد، وفتح الماجستير وصياغة قانون واضح يرفع الغموض عن نظام ”أل أم دي”.

وخلص اجتماع المجلس الوطني للاتحاد العام للطلبة الجزائريين، المنعقد أمس، إلى دعوة الوزارة إلى ”الإسراع في إصدار المراسيم التنفيذية والمناشير لتهدئة الأوضاع التي تشهدها الجامعة”. وقال رئيس الاتحاد منذر بودن بأنه ”سيتم إعداد تقارير مفصلة عن مشاكل الطلبة لنقلها للندوات الجهوية والوطنية”.

أما في جامعة الجزائر 2 ببوزريعة في العاصمة، فقد انضم الأساتذة إلى إضراب الطلبة، بعد حادثة الاعتداء على طالبة داخل الحرم الجامعي. وجددوا مطلب توفير الأمن وحماية الجميع من اعتداءات المجرمين والمنحرفين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://oussama-k.alafdal.net
 
الاحتجاجات في الجامعات والمعاهد بدخول طلبة الصيدلة في إضراب وطني مفتوح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هكذا علمتني الحياة  :: كلية الطب :: صيدلة-
انتقل الى: